وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى رسالة هامة لأولياء الأمور والطلاب عبر جروب "أدعم طارق شوقي".
وقال: “هناك وقت نتوقف فيه عن الأسئلة ونبدأ العمل ونساعد الأولاد على التحضير، نحن أيضا نحتاج الوقت لتنفيذ كل ما عرضناه وهو عمل شاق ومضني كما تعلمون”.
وأضاف: "أرجوكم كفاية أسئلة استباقية، كفاية فعلا.. مرة قلم رصاص ومرة قلم جاف ومرة لماذا الأحياء ٣ ساعات والرياضيات ساعتين".
وتابع الوزير خلال رسالته عبر تطبيق الواتس آب:" نحن اعتدنا الرد الرسمي طوال الوقت وما قلناه يكفي وزيادة وسوف ننشر تباعا تفاصيل دقيقة قبل الامتحانات التجريبية "وضوابط استخدام البابل شيت" بالتفصيل وكذلك "التابلت" "وماذا يحدث عند اختلاف الإجابات بينهما".
واختتم الوزير رسالته: "إلى ذلك الحين أرجوكم كفانا ما تم إعلانه وانتظروا ما توفره الوزارة ولا تستبقوا الأسئلة لأننا سوف نتجه للعمل ونريد للطلاب جواً هادئا "ولن نجد الوقت لنقاش لا ينتهي، ولا داعي للاستنتاجات والتكهنات لأننا قلنا كل ما يجب أن يقال، حان الوقت للهدوء والعمل".
وجاوب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على عدة أسئلة بشأن البابل شيت وحيرة الطلاب فيه.
وكشف الوزير فى تصريحات له ملخص ما يجب أن يفعله الطالب فى البابل شيت.
فى أول تصريح له عبر جروب "أدعم طارق شوقي" شرح الوزير كيفية الاجابة على البابل شيت وقال : يجب رصد الإجابات كاملة على البابل شيت بأقل تعديلات ثم رصدها على التابلت وليس التابلت فقط حتى لا تتعرض لمخاطرة في حالة حدوث أى عطل خارج عن ارادتنا.
وقال الوزير حول استكمال الإجابات:"إن استكمال الاجابات على البابل شيت ضروري" واستكمالها أيضا على التابلت يمنح الطالب أعلى درجات التأمين لإجاباته في حالة حدوث أى أخطاء من أى نوع".
وحول اختلاف الأخطاء بين البابل شيت والتابلت قال الوزير : من واجب الطالب المراجعة الدقيقة اإجاباته إن كان يريد تصحيحا دقيقا.
وأكد الوزير: البابل شيت هو المرجع الأول والإجابات على التابلت تعطي الطالب مرجعية في حالة وجود مشكلة في قراءة إجابات البابل شيت نتيجة المسح والكشط وتغيير الإجابة.
وقال: “هناك وقت نتوقف فيه عن الأسئلة ونبدأ العمل ونساعد الأولاد على التحضير، نحن أيضا نحتاج الوقت لتنفيذ كل ما عرضناه وهو عمل شاق ومضني كما تعلمون”.
وأضاف: "أرجوكم كفاية أسئلة استباقية، كفاية فعلا.. مرة قلم رصاص ومرة قلم جاف ومرة لماذا الأحياء ٣ ساعات والرياضيات ساعتين".
وتابع الوزير خلال رسالته عبر تطبيق الواتس آب:" نحن اعتدنا الرد الرسمي طوال الوقت وما قلناه يكفي وزيادة وسوف ننشر تباعا تفاصيل دقيقة قبل الامتحانات التجريبية "وضوابط استخدام البابل شيت" بالتفصيل وكذلك "التابلت" "وماذا يحدث عند اختلاف الإجابات بينهما".
واختتم الوزير رسالته: "إلى ذلك الحين أرجوكم كفانا ما تم إعلانه وانتظروا ما توفره الوزارة ولا تستبقوا الأسئلة لأننا سوف نتجه للعمل ونريد للطلاب جواً هادئا "ولن نجد الوقت لنقاش لا ينتهي، ولا داعي للاستنتاجات والتكهنات لأننا قلنا كل ما يجب أن يقال، حان الوقت للهدوء والعمل".
وجاوب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على عدة أسئلة بشأن البابل شيت وحيرة الطلاب فيه.
وكشف الوزير فى تصريحات له ملخص ما يجب أن يفعله الطالب فى البابل شيت.
فى أول تصريح له عبر جروب "أدعم طارق شوقي" شرح الوزير كيفية الاجابة على البابل شيت وقال : يجب رصد الإجابات كاملة على البابل شيت بأقل تعديلات ثم رصدها على التابلت وليس التابلت فقط حتى لا تتعرض لمخاطرة في حالة حدوث أى عطل خارج عن ارادتنا.
وقال الوزير حول استكمال الإجابات:"إن استكمال الاجابات على البابل شيت ضروري" واستكمالها أيضا على التابلت يمنح الطالب أعلى درجات التأمين لإجاباته في حالة حدوث أى أخطاء من أى نوع".
وحول اختلاف الأخطاء بين البابل شيت والتابلت قال الوزير : من واجب الطالب المراجعة الدقيقة اإجاباته إن كان يريد تصحيحا دقيقا.
وأكد الوزير: البابل شيت هو المرجع الأول والإجابات على التابلت تعطي الطالب مرجعية في حالة وجود مشكلة في قراءة إجابات البابل شيت نتيجة المسح والكشط وتغيير الإجابة.
- وزير التعليم: لا صحة لمنشور توزيع أسئلة امتحانات الثانوية العامة المتداول
- خطوات التقديم الإلكتروني لرياض الاطفال
- ملاحظات أولياء الأمور بشأن جدول امتحانات الثانوية العامة 2021
- الأوراق المطلوبة لصرف 20 الف جنية اعانة صحية للمعلمين
- لماذا امتحانات الثانوية الأدبي مختلفة عن العلمي في المواد المشتركة؟.. «التعليم» تجيب
مناهج جديدة تماما من KG1 إلى «رابعة ابتدائي»
قال الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن تغيير المناهج يحتاج إلى وقت طويل، وعلى الرغم من ذلك نجحت وزارة التربية والتعليم في بناء نظام جديد للمناهج، وبناء مناهج جديدة تماما من KG1 إلى الصف الرابع الابتدائي في ٣ سنوات، مع استكمال مسيرة التطوير .
جاء ذلك تعقيبا من وزير التربية والتعليم، على استفسار أحد أولياء الأمور على أحد الجروبات التعليمية عبر تطبيق الواتسآب، حيث قال "نطالب بسرعة إصدار المناهج الجديدة للصف الرابع الابتدائى وتطوير المناهج فى المراحل الإعدادية والثانوية وعدم انتظار ثلاث سنوات الإعدادى و6 سنوات الثانوى لأن العالم يتغير من حولنا".
وعلق الوزير قائلاً، "هذا التغيير في فنلندا تطلب ٣٠ سنة! نحن بنينا مناهج جديدة تماما من KG1 إلى الرابع الابتدائي في ٣ سنوات ونستكمل المسيرة ولكنها عملية شديدة الصعوبة لا يمكن اختصار الوقت بها أو تطبيق مناهج جديدة في منتصف الطريق" .
جاء ذلك تعقيبا من وزير التربية والتعليم، على استفسار أحد أولياء الأمور على أحد الجروبات التعليمية عبر تطبيق الواتسآب، حيث قال "نطالب بسرعة إصدار المناهج الجديدة للصف الرابع الابتدائى وتطوير المناهج فى المراحل الإعدادية والثانوية وعدم انتظار ثلاث سنوات الإعدادى و6 سنوات الثانوى لأن العالم يتغير من حولنا".
وعلق الوزير قائلاً، "هذا التغيير في فنلندا تطلب ٣٠ سنة! نحن بنينا مناهج جديدة تماما من KG1 إلى الرابع الابتدائي في ٣ سنوات ونستكمل المسيرة ولكنها عملية شديدة الصعوبة لا يمكن اختصار الوقت بها أو تطبيق مناهج جديدة في منتصف الطريق" .