مدرس اون لايندخول

عقلي ومخي مش هيستوعب.. رساله لعمو وزير التربية والتعليم من طفله فى سنه رابعه ابتدائي

«عقلي ومخي مش هيستوعب».. رسالة  من طفلة بالصف الرابع الابتدائي للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني..
تداول رواد السوشيال ميديا فيديو للطالبة "زينة" بالصف الرابع الابتدائي، تناشد فيه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن مناهج الصف الرابع الابتدائي وتقسيم مناهج الفصل الدراسي الاول على ترمين وليس تيرم واحد فقط.
عقلي ومخي مش هيستوعب.. رساله لعمو وزير التربية والتعليم من طفله فى سنه رابعه ابتدائي 522210

أنا عقلي ومخي مش هيستوعب كل المعلومات دي أنا عندي 9 سنين.. بهذه الكلمات بدأت الطالبة" زينة" مناشدتها لوزير التربية والتعليم، وهي تشتكي من صعوبة منهج الصف الصف الرابع الابتدائي.

وقالت الطالبة بالفيديو المتداول: "أنا في رابعة ابتدائي ومن الدفعة اللي بتاخد نظام التعليم الجديد وعلى فكرة أنا مع التطوير جدا".

وأضافت:" أنا في أسبوع واحد خدت 3 دروس لمادة العلوم وكل درس فيه معلومات صعبة، أنا مخي ده حسيت أنه وقف ومش عارفه أفكر".

اقرأ أيضا: التعليم: امتحانات رابعة ابتدائي في المواد الاساسية فقط على مستوى الإدارة وليس المدرسة

وأشارت "زينة" إلى أنها ذهبت للمعلمة لشرح الدروس أكثر من مرة إلا أنها لم تفهم هذه المعلومات، مشيرة إلى أنها اشترت كتابا خارجيا لمذاكرة طريقة الشرح إلا أنها لم تفهم منه أيضًا، قائلة: "كل وحدة فيها 6 دروس وهي 4 وحدات والدرس الواحد فيه الكثير من المعلومات هتفرقع دماغي".

وتابعت الطالبة:" إنتو عارفين اللي أنا قولته كله بامتحن فيه في أول ترم والله العظيم أنا ذكية وباعرف أفكر وشاطرة، لكن كمية المعلومات اللي في الدرس كثيرة المفروض أفهمها وأحفظها في نفس الوقت"، مؤكدة أنها لم تذهب إلى التمارين الرياضية، بالإضافة إلى أنها لا تنام ولا تأكل بشكل سليم نتيجة لأن الوقت ليس كافيا للمذاكرة.

واستكملت:" أنا قربت أكره المدرسة والدروس دي والمنهج صعب أوي أنا بتعب أوي وأنا بذاكر".

وطالبت "زينة" الدكتور طارق شوقي برجوع المنهج القديم، أما جعل المنهج على ترمين وليس ترم واحد.

واختتمت الطالبة رسالتها قائلة: "أنا مش عارفة أعيش طفولتي ممكن تشوف حل للمشكلة أنا والله تعبت".


نظام تقييم الصف الرابع الابتدائي 2021 - 2022

وكانت قد قررت الوزارة، أنه سيعتمد على قياس مخرجات التعلم للمواد الدراسية المطورة، على أن تأتي نتيجة التقييم في صورة أربعة ألوان تعبر عن مدى اكتساب المتعلم للمعارف والمهارات كالتالي:

- اللون الأزرق أن المتعلم قد فاق التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات ( 85 إلى 100)

- اللون الأخضر يوضح أن المتعلم قد امتلك المعارف والمهارات المطلوبة (من 65 لأقل من 85)

- اللون الأصفر يوضح أن المتعلم في حاجة إلي بعض الدعم (من 50 لأقل من 65)

- اللون الأحمر يوضح أن المتعلم لم يتقن هذه المعارف والمهارات ولا زال يحتاج إلى الكثير من الدعم (من 1 لأقل من 50)

وتابع القرار الوزاري المنظم للصف الرابع الابتدائي: أن أدوات التقييم ستكون عن طريق:

1- الاختبارات
2- المهام الأدائية
3- المواظبة على الحضور
4- تقويم تكويني وفقًا لمعدلات الأداء وذلك لمقرر القيم واحترام الآخر
5- تحقيق معدل حضور لا يقل عن 80% بالنسبة للتربية الرياضية والتربية الفنية والتربية الموسيقية.

للمزيد |
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى