نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنفوجراف أكدت خلاله على أن الحصول على تعليم جيد لجميع فئات المجتمع ودون تمييز من أهم حقوق الإنسان، لتحقيق هذا شرعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في تطوير المناهج من مرحلة رياض الأطفال بمستوييها الأول والثاني ووصل حالياً إلى الصف الرابع الابتدائي على مستوى بناء المواد التعليمية (الكتب وأدلة المعلم) وإلى الصف السادس على مستوى بناء أطر المناهج.
وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن هذا التطوير يستهدف كل مراحل التعليم قبل الجامعي، هذا ويتم تطبيق هذه المناهج المطورة على نطاق جمهورية مصر العربية لجميع المدارس الحكومية والخاصة.
وأضافت الوزارة: "كانت المناهج المطورة مناهج وثيقة الصلة بتحديات القرن الحادي والعشرين؛ تستهدف المواطنة من خلال إعادة بناء المصري القادر على التفكير والابتكار وحيث يتم تغيير الطريقة التي يتعلم بها الطلاب ويتم تقييمهم من خلالها، وحيث تلعب التكنولوجيا دورًا رئيسيًا في عمليتي التعليم والتعلم".
وتابعت: وكانت كذلك من أهداف التعليم 2.0 تخريج متعلم مفكر مبدع، مستمراً في التعليم والتعلم ولديه قدرات تنافسية، مؤمنا بقيم العمل، ومن ثم تم تحديد ثلاثة ركائز أساسية لبناء هذه المناهج وهي: المهارات الحياتية، والقيم الداعمة وثالثهما القضايا التحديات التي يواجهها المتعلم محليًا وعالميًا.
اقرأ المزيد:
- طلب إحاطة لوزير التعليم بشأن عدم إرتباط وتسلسل بعض المناهج ووجود قفزات بالمحتوي
- تعليم البحيرة: رفع نصاب المدرس لـ 30 حصة أسبوعيا وصرف أجر الحصص الزائدة
- تعليمات للمعلمات بالمعاهد الأزهرية.. حظر ارتداء الملابس الضيقه والقصيرة ووضع مساحيق التجميل
- إعلامية: المدرسة تُعود الطلاب على الالتزام والتربية مقدمة على التعليم