كتب | Sami Hosni
الاخوة الافاضل أولياء امور تلاميذ الصف الرابع الابتدائي (طب) !!!
كلامي عن المعاناة لم يكن سخرية بل احساس بالالم والوجع
وقد ارسلت منذ بدء عملية ااتطوير ملاحظات عديدة لمكتب السيد الوزير لمراعاتها عند تطوير هذا المنهج..
ولكن مارايته يجعلني اسجل بعض الملاحطات خاصة وانا عملت بمجال الترببة والتعليم سنوااااات وسنوات بمصر ودول خليجية حالها افضل منا بكثييييير.
كلامي مش تريقة والله دا من شدة وجع والم اولياء الامور...
وكل هذه المقترحات ارسلتها للجنة التطوييل او التطوير.. وهاذكر لسيادتك بعضها..
1...هذا التطوير لم يراع الفروق الفردية بين التلاميذ في درجة استيعابهم .
2....لجنة التطوير لم تراع الفروق الفردية بين التلاميذ في القدرة علي القراءة والكتابة الصحيحة...
لانها الاساس في بناء المتعلم...
مش ممكن اضع كل هذه الدروس والمصطلحات العربية والانجليزية لتلميذ لايعرف القراءة اصلا..
3 ...الوزير ولجنته انفق مليارات علي هذا التطوير ولم يكلف نفسه بمناقشة هذا التطوير مع بعض المتخصصين من رجال الجامعة والاطباء النفسيين ورجال التعليم وبعض اولياء الامر او لجنة التعليم بمجلس النوام!!!
4...السيد الوزير جاء بمنهج التطوير هذا بعد عامين من اغلاق المدارس وجلوس التلاميذ في البيوت وقت الكورونا....
فتناسوا ماحصلوه سابقا.!!!
5 ...ملحوظة هامة اشتكي منها الكثير وهي عدم تسليم الكتب الرسمية للوزارة وترك اصحاب المكتبات يتلاعبوا باسعار الكتب الخارجية...
6...السيد الوزير فتح مجال الدروس الخصوصية علنا وعالهواء وعلى عينك ياتاجر.. وولي الامر هنا مطحون ومقهور ومرغم غصب عن عين اللي خلفوه من صعوبة وظروف هذا التطوير.
7 ...اكثر معلمي الابتدائي مع احترامي الشديد لهم في بوستاتهم وفيديوهاتهم يتحدثون لغة ركيكة وعندما ناقشت احدهم قال لي (ياعم انا بشرح دراسات مش لغة عربية) !!!!
ولو حبيت تتاكد سيادتك ارسل لك بوستات لمدرسين لغة عربية فضيحة الفضائح..!!!
8 ...السيد الوزير المحترم نزل دفعة واحدة ب 13 مادة متطورين ومنهم مواد جديدة لم نعرفها او نسمع عنها دفعة واحدة بلا تدرج
9 ...هل عقلية طفل في الصف اارابع مريح سنتين جنب امه دون دراسة تستوعب هدا الحجم الهائل من المعلومات والمصطلحات والمواد ؟؟؟
10...هل سال السيد الوزير بعض اساتذة الطب النفسي عن مدي مايصيب الطفل في سنة رابعة في حالة اظهاره بالفشل في الاستجابة لهذا المنهج المطور ؟؟؟!!
لو سالهم لاجابوه
ا.. ان الطفل سيصاب بالفشل والاحباط المبكر وسيرفض التعليم ويتعامل معه دون اهتمام ولاحساب للمستقبل.!!!
وهناك نقاط كثيرة تملا كتابا لم يناقشها احد قبل عملية التطوير...
(وعلي الله قصد السبيل)
الاخوة الافاضل أولياء امور تلاميذ الصف الرابع الابتدائي (طب) !!!
كلامي عن المعاناة لم يكن سخرية بل احساس بالالم والوجع
وقد ارسلت منذ بدء عملية ااتطوير ملاحظات عديدة لمكتب السيد الوزير لمراعاتها عند تطوير هذا المنهج..
ولكن مارايته يجعلني اسجل بعض الملاحطات خاصة وانا عملت بمجال الترببة والتعليم سنوااااات وسنوات بمصر ودول خليجية حالها افضل منا بكثييييير.
كلامي مش تريقة والله دا من شدة وجع والم اولياء الامور...
وكل هذه المقترحات ارسلتها للجنة التطوييل او التطوير.. وهاذكر لسيادتك بعضها..
1...هذا التطوير لم يراع الفروق الفردية بين التلاميذ في درجة استيعابهم .
2....لجنة التطوير لم تراع الفروق الفردية بين التلاميذ في القدرة علي القراءة والكتابة الصحيحة...
لانها الاساس في بناء المتعلم...
مش ممكن اضع كل هذه الدروس والمصطلحات العربية والانجليزية لتلميذ لايعرف القراءة اصلا..
3 ...الوزير ولجنته انفق مليارات علي هذا التطوير ولم يكلف نفسه بمناقشة هذا التطوير مع بعض المتخصصين من رجال الجامعة والاطباء النفسيين ورجال التعليم وبعض اولياء الامر او لجنة التعليم بمجلس النوام!!!
4...السيد الوزير جاء بمنهج التطوير هذا بعد عامين من اغلاق المدارس وجلوس التلاميذ في البيوت وقت الكورونا....
فتناسوا ماحصلوه سابقا.!!!
5 ...ملحوظة هامة اشتكي منها الكثير وهي عدم تسليم الكتب الرسمية للوزارة وترك اصحاب المكتبات يتلاعبوا باسعار الكتب الخارجية...
6...السيد الوزير فتح مجال الدروس الخصوصية علنا وعالهواء وعلى عينك ياتاجر.. وولي الامر هنا مطحون ومقهور ومرغم غصب عن عين اللي خلفوه من صعوبة وظروف هذا التطوير.
7 ...اكثر معلمي الابتدائي مع احترامي الشديد لهم في بوستاتهم وفيديوهاتهم يتحدثون لغة ركيكة وعندما ناقشت احدهم قال لي (ياعم انا بشرح دراسات مش لغة عربية) !!!!
ولو حبيت تتاكد سيادتك ارسل لك بوستات لمدرسين لغة عربية فضيحة الفضائح..!!!
8 ...السيد الوزير المحترم نزل دفعة واحدة ب 13 مادة متطورين ومنهم مواد جديدة لم نعرفها او نسمع عنها دفعة واحدة بلا تدرج
9 ...هل عقلية طفل في الصف اارابع مريح سنتين جنب امه دون دراسة تستوعب هدا الحجم الهائل من المعلومات والمصطلحات والمواد ؟؟؟
10...هل سال السيد الوزير بعض اساتذة الطب النفسي عن مدي مايصيب الطفل في سنة رابعة في حالة اظهاره بالفشل في الاستجابة لهذا المنهج المطور ؟؟؟!!
لو سالهم لاجابوه
ا.. ان الطفل سيصاب بالفشل والاحباط المبكر وسيرفض التعليم ويتعامل معه دون اهتمام ولاحساب للمستقبل.!!!
وهناك نقاط كثيرة تملا كتابا لم يناقشها احد قبل عملية التطوير...
(وعلي الله قصد السبيل)
Sami Hosni