مدرس اون لايندخول

مطالب باستبعاد موجه اللغة الانجليزية بمحافظة البحيرة ومنعه من وضع امتحانات التيرم الثانى

اعدادية__البحيرة:
بلاغ_إلى_محافظ_البحيرة
بلاغ_إلى_وزير_التعليم  #استبعاد_موجه_اللغة_الانجليزية.ومنعه من وضع امتحانات التيرم الثانى
___________________
كتب / محمد علام
______________
تسود حالة من الاستياء والغضب الشديد أولياء الأمور طلبة المرحلة الاعدادية من صعوبة امتحان اللغة الانجليزية .الذى وصفه اولياء الامور انه امتحان تعجيزي
وقد تقدم عدد من أولياء الأمور بعدة شكاوى إلى يوسف الديب وكيل وزارة التربية ..(حصلنا على نسخة منها..) وقام بتحويلها الى إبراهيم عمر مدير التعليم العام...الذى قام بدوره بتوجيه الشكوى إلى توجيه اللغة الانجليزية..الامر الذي أصاب أولياء الأمور بالصدمة والدهشة ..ازاى يكون توجيه اللغة الانجليزية حكم وخصم فى نفس الوقت..ولكن اذا عرف السبب بطل العجب موجه اللغة الانجليزية..الصديق الصدوق لمدير التعليم العام.  وهو من رشحه لهذا المنصب ووضع الامتحان التعجيزى...والأمر الذي أصاب للجميع بحالة من الاحتقان...لأنه يصب في مصلحة مافيا الدروس الخصوصية....
_______________
نص شكوى الوزير
السيد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم ...
جاء الامتحان اللغة الانجليزية بالبحيرة  بعدة جزئيات خالفت مواصفات الوزارة وأثارت البلبلة : فى السطور التالية شرح تفصيلى لاهم الأخطاء التى جاءت ورقة الإمتحان
_________________
اولا...
في سؤال المحادثة جاء الرد علي بداية الحوار فارغا......رغم أن مواصفات الوزارة تلزم واضع الإمتحان بأن تكون بداية الحوار والرد عليها يجب أن يكون كاملا وليس موضع سؤال...
ثانيا
في سؤال قطعة الفهم استخدم الضمير she  ليشير به لكلمة crow والتى تعني  الغراب ....مما أعاق الطلاب عن فهم النص لأنهم لا يعرفون ما يسمي في البلاغة((التشخيص Personification)).
ثالثا
السؤال رقم 3 في قطعة الفهم حول اختيار العنوان الأفضل للقطعه والذي اختلف المتخصصون  حول الإجابتين رقم(( a )) و((b))
فما بالك بالطلاب..
رابعا
السؤال الخامس في القطعة جاء بحالة If الثالثة و بها زمن الماضي التام رغم أن الطالب لم يدرس هاتان القاعدتان ولا يعرف المعني المقصود في السؤال..و هذه مخالفة صريحة لمواصفات الوزارة...
خامسا
سؤال الاختياري رقم 6 سأل عن معني كلمة  run  وجاءت الاختيارات باجابتين صحيحتين تماما  هما travels و flows باتفاق الجميع ولكن جاء نموذج الإجابة المعد للتصحيح بكلمة flows فقط والتي لا يعرفها الطلاب مطلقا.....
سادسا
السؤال الثاني في تصحيح الخطأ....جاءت كلمة good علي أنها خطأ ومطلوب تصويبها وجاء نموذج الاجابه بكلمة better فقط
رغم أنه من الصواب أيضا أن تبقي good كما هي أو تصبح better أو تصبح the better
سابعا
السؤال الخامس في تصحيح الخطأ جاء بكلمة yet في نهاية سؤال لكي يحولها الطالب إلي already وهذا أمر قائم علي المعني وليس اختبارا للقاعدة التي درسها الطالب و لا يوجد هذا التركيب في كتب الوزارة....
_______________
ونحن بدورنا نتوجه بهذه الشكوى الى  اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة ..وكيل وزارة التربية والتعليم..والجهات الرقابية المعنية..
.مع التنبيه باستبعاد موجه اللغة الانجليزية ومنعه من وضع امتحان التيرم التانى..رحمة باولياء الأمور.. وحفاظا على حقوق أولادنا من الطلبة...
__________
تنويه هام
تم ارسال هذه الشكوى منذ قليل إلى (واتس اب) وزير التعليم.... ونحن بدورنا نطالب جميع أولياء الأمور بالتواصل معنا للحصول رقم (واتس اب) وزير التعليم وإرسال مئات الرسايل والشكاوى للوزير
دفاعا عن حقوق اولادنا
___________
مرفق ورقة الإمتحان....ونموذج الاجابة.
مطالب باستبعاد موجه اللغة الانجليزية بمحافظة البحيرة ومنعه من وضع امتحانات التيرم الثانى  1135
مطالب باستبعاد موجه اللغة الانجليزية بمحافظة البحيرة ومنعه من وضع امتحانات التيرم الثانى  281
مطالب باستبعاد موجه اللغة الانجليزية بمحافظة البحيرة ومنعه من وضع امتحانات التيرم الثانى  365
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى