كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن أهم الملفات التى توجد على مكتب الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الجديد، وقالت المصادر أن أهم ملف على مكتب الوزير الجديد هو أوضاع المعلمين وتوفير حياة كريمة لهم بالإضافة إلى العمل على تدريبهم.
وأشارت المصادر، إلى أن ثاني ملف على مكتب الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، هو العمل على عودة الطلاب للمدارس مرة أخرى و انتظام الحضور في المدارس.
وحسبما أكدت المصادر أنه يوجد رؤية لوزير التربية والتعليم بخصوص منظومة الامتحانات وسيجري عليها بعض التعديلات مع توليه المسؤولية كوزير للتربية والتعليم.
وكان رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان لشئون لجان الإدارة والنظام والمراقبة سابقاً، قد أصدر منشورًا في 3 أغسطس الجاري إلى مديرية التربية والتعليم بسوهاج، يقضي بمنع التحويلات لمدارس رسمية أو خاصة بإدارات جهينة وأخميم ودار السلام، يأتي ذلك في أعقاب ما جرى رصده من كثرة تحويلات طلاب الصف الثالث الثانوي لمدارس تلك الإدارات خاصة من خارج تلك الإدارات المشار إليها.
ومن المتوقع أن يتولى الدكتور رضا حجازي ملف تظلمات الثانوية العامة 2022، حيث يواصل طلاب الثانوية العامة 2022 تقديم طلبات التظلمات من نتائج الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021/2022، وذلك لليوم السادس على التوالي، حيث بدأت في يوم 8 أغسطس الماضي، ومن المقرر أن تستمر حتى يوم 18 أغسطس الجاري.
ومن المتوقع أن يتولى الدكتور رضا حجازي ملف تظلمات الثانوية العامة 2022، حيث يواصل طلاب الثانوية العامة 2022 تقديم طلبات التظلمات من نتائج الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021/2022، وذلك لليوم السادس على التوالي، حيث بدأت في يوم 8 أغسطس الماضي، ومن المقرر أن تستمر حتى يوم 18 أغسطس الجاري.
وكان الدكتور رضا حجازي قد شغل عدة مناصب قيادية بدأت بمدير لمركز تعليم الكبار بسرس الليان، ونائبا لرئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، ونائب لمدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، ثم رئيسا لقطاع التعليم العام منذ عام 2015 وحتى عام 2019، وتولى منصب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة لمدة 3 سنوات.
و ساهم وزير التعليم الجديد، في إحداث طفرة حقيقية في إدارة ملف امتحانات الثانوية العامة، وكان أحد الأعضاء فى اللجنة التى تولت وضع نظام البوكليت بعد أحداث تسريبات الثانوية العامة عام 2016، الأمر الذي حقق طفرة فى الامتحانات ومنع التسريب وتقليل الغش الإلكتروني.,
وهو أستاذ باحث بقسم التدريب والإعلام بالمركز القومى للامتحانات والتقويم التربوي، وحاصل على دكتوراه فى إدارة المناهج وطرق التدريس من جامعة المنصورة، وعمل مدرس علوم اعدادى بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية، ثم مدرس كيمياء ثانوي بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية، ومدرس مساعد بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي ومدرس بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.