( تشكيل_لجنه_التكهين )
* يقوم المدرس الاول صاحب العهدة بكتابة مذكره الي مدير المدرسة لعرض المعده علي الصيانة بالمدرسة وبعد ذلك مخاطبة توجيه عام الصيانة بالمديرية . ومخاطبة هيئه الابنية التعليمية ليقوم كل من الجهات المذكوره بمعاينة المعده والقيام بالأتي :
* محضر فني من مسؤل(توجيه عام الصيانة) الصيانة بالمديرية يوضح فيها الحالة التي عليها المعدة موضحا اسباب عدم الجدوي من الاصلاح .
* محضر من الهيئة العامة للابنية التعليمية موضحا فيه أسباب عدم الجدي من الإصلاح .
* توضيح اسباب عدم الجدوي من الاصلاح تشمل ان تكون تكلفة الإصلاح باهظة او عدم توفر قطع غيار او توقف الشركات المنتجة علي إنتاج الصنف علما بأن قدم تاريخ الصناعة لا يعد سببا للتكهين اذا ان المعدات التعليمية لاتقاس كفاءتها بقدم الصناعة لكن تقاس بالحالة التي عليها الماكينة .
* علي السيد مدرس اول القسم صاحب العهدة الاحتفاظ بتلك المحاضر والمعاينات والمكاتبات للماكينه او الجهاز لعرضها علي اللجنة التي تقوم بتكهين المعده او الجهاز لتكون سند لصاحب العهده للتكهين .
* كل ماقام به السيد المدرس الاول صاحب العهده هو تجهيز للجنة التكهين لمعرفة كل ماتم من أجراءات خاصه للماكينه أو الجهاز المراد تكهينة .
* اللجنه_المشكلة_للتكهين
عند اجراء عمليه التكهين الآلات والمعدات والاجهزه يتم تشكيل لجنة التكهين برئاسة
* مدير التعليم الصناعي رئيسا
* مدير المدرسة عضوا
* موجة مالي عضوا
* موجه التخصص عضوا
* موجه المخازن عضوا
* وكيل المخازن والتشغيل عضوا
* مسئول التجهيزات بالمديرية عضوا
* صاحب العهدة عضوا
* الابنية التعليمية(صيانة الآلات والمعدات) عضوا
علي ان تقوم هذه اللجنه بدراسه مايلي
١- عدم توافر قطع الغيار للمعده وفي حاله التصنيع تكون باهظة الثمن
٢- الكفاءة الفنيه للمعده
٣- عند التشغيل تشكل خطورة علي الطالب
٤- عدم جدوي الاصلاح(اصلاحةاكثر من نصف المعدة)
٥- عدم حاجه العمليه التعليمية للمعدة .
ويتم التوصيه بالعرض علي الهيئة العامة للخدمات الحكومية للاستفاده منها في جهه اخري .
وذلك بناء علي التعليمات الوارده من مكتب رئيس الاداره المركزية للتعليم الفني رقم
(١٨٤٨ في ٢٠١٩/١٢/٢٩)
وعند اجتماع اللجنه علي السيد مدرس اول القسم صاحب العهدة عرض المحاضر والمكاتبات والمعاينات علي اللجنه المشكله للتكهين.