السجلات الخاصة بمعلمة الروضة
- سجل التحضير : كما ورد بالنشرة الإسترشادية للمعلمة
2- سجل متابعة الأطفال : على كل معلمة تنفيذ السجل وفق ما تراه مناسباً
5- سجل الحالات الخاصة ( موهوبين / مشكلين / ذوي إعاقات )
أولاً : الأطفال الموهوبين ( الرسم / الغناء / التلوين / الرياضي / التشكيل000000 الخ )
اسم الطفل وتاريخ ميلاده وصورته
مجال الموهبة
تاريخ اكتشافها
دور المعلمة فى تنمية الموهبة
أعمال متميزة فى مجال الموهبة ( موثقة بأعمال الطفل )
دور ولي الأمر فى تنمية الموهبة
الخطة المستقبلية للمعلمة لتنمية الموهبة لدي الطفل
ثانياً : الأطفال المشكلين ( فرط حركة / الكذب / العدوان/ الغيرة 000000000 الخ )
اسم الطفل وتاريخ ميلاده وصورته
نوع المشكلة
تاريخ اكتشافها
دور المعلمة فى علاج المشكلة
دور ولي الأمر فى العلاج
جهات أخري وأدوارها ( الأخصائي الاجتماعي / الأخصائي النفسي /الطبيب المعالج 00 الخ )
الخطة المستقبلية للمعلمة ( نوعية الأنشطة التي تخططي لها لعلاج المشكلة )
وعلى المعلمة مراعاة أن السلوك المشكل لا يتم الحكم عليه الا بعد ملاحظة الطفل عدة مرات لفترات طويلة وفى مواقف مختلفة فإذا وجدت السلوك ( سمة دائمة ) يصبح الطفل مشكلة ولا يتأتي ذلك من خلال الملاحظة المقننة
ثالثاً : الأطفال المعاقين : ( الإعاقة العقلية الطفيفة )
اسم الطفل وتاريخ ميلاده وصورته
نوع الإعاقة ودرجتها
دور المعلمة فى التعامل مع الإعاقة
الخطة المستقبلية للمعلمة ( نوعية الأنشطة التي تخططي لها لتنمية الطفل المعاق )
6- سجل الخطط السنوية والشهرية :
تتعاون المعلمات معاً لإعداد الخطة السنوية والشهرية