اصدرت وزارة التربية والتعليم "التوجية العام للرياضيات" فاكس عام عن كيفية سد العجز فى مادة الرياضيات في المرحلة الابتدائية والاعدادية والثانوية للعام الدراسي 2017 - 2018
![فاكس سد العجز في المرحلة الابتدائية والاعدادية والثانوية 2018 149](https://i.servimg.com/u/f11/18/55/30/04/149.jpg)
تضمن فاكس سد العجز في تدريس مادة الرياضيات الاتي:
1 - تخفيض خطة مادة الرياضيات بالمرحلتين الإبتدائية والإعدادية بمقدار نصف فترة علي أن تصبح خطة مادة الرياضيات في المرحلة الإعدادية فترتين أسبوعيا وفي الإبتدائية فترتين ونصف اسبوعيا
2- تسند الصفوف الثلاثة الأولي في المرحلة الأولي إلي معلمي الفصل ويشرف عليهم موجهو المواد المختلفة بالتعاون فيما بينهم
3- يسند تدريس مادة الرياضيات في المرحلةالابتدائية للصفوف العليا للسادة المعلمين الحاصلين علي دبلوم معلمين علمي
4- يتم توزيع فصول النقل بالكامل في المرحلة الإعدادية والثانوية علي كافة مدرسي المدرسة استثناء وتبعا لترتيب الأقدمية من الأحدث إلي الأقدم وتوزع فصول الصف الثالث بالمرحلة الثانوية بمعدل محاضرتين اسبوعيا
5- يسند لكل معلم منهجين لصفين مختلفين ويمنع الإنفراد بمنهج واحد وصف واحد علي السادة مدراء المدرسة مراعاة كثافة الفصول بحيث لا تقل عن 45 طالب في المراحل الثلاثة
![فاكس سد العجز في المرحلة الابتدائية والاعدادية والثانوية 2018 149](https://i.servimg.com/u/f11/18/55/30/04/149.jpg)
تضمن فاكس سد العجز في تدريس مادة الرياضيات الاتي:
1 - تخفيض خطة مادة الرياضيات بالمرحلتين الإبتدائية والإعدادية بمقدار نصف فترة علي أن تصبح خطة مادة الرياضيات في المرحلة الإعدادية فترتين أسبوعيا وفي الإبتدائية فترتين ونصف اسبوعيا
2- تسند الصفوف الثلاثة الأولي في المرحلة الأولي إلي معلمي الفصل ويشرف عليهم موجهو المواد المختلفة بالتعاون فيما بينهم
3- يسند تدريس مادة الرياضيات في المرحلةالابتدائية للصفوف العليا للسادة المعلمين الحاصلين علي دبلوم معلمين علمي
4- يتم توزيع فصول النقل بالكامل في المرحلة الإعدادية والثانوية علي كافة مدرسي المدرسة استثناء وتبعا لترتيب الأقدمية من الأحدث إلي الأقدم وتوزع فصول الصف الثالث بالمرحلة الثانوية بمعدل محاضرتين اسبوعيا
5- يسند لكل معلم منهجين لصفين مختلفين ويمنع الإنفراد بمنهج واحد وصف واحد علي السادة مدراء المدرسة مراعاة كثافة الفصول بحيث لا تقل عن 45 طالب في المراحل الثلاثة