طالب سلامة الجوهرى، عضو مجلس النواب عن دائرة زفتى بالغربية، وزير التربية والتعليم، بإقالة قيادات مديريات التربية والتعليم الذين لا يؤدون عملهم على أكمل وجه ولا يصلحون للقيام بمهامهم.
وأضاف "الجوهرى"، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الاثنين، لتوجيه طلب إحاطة بحضور وزير التربية والتعليم طارق شوقى، موجها حديثه للوزير: "عندى يقين تام إنك تسعى لتطوير المنظومة، لكن هناك مجموعة غير حريصة على تطوير التعليم، وهناك الكثير من وكلاء الوزارة وقيادات لا يصلحوا للقيام بمهامهم، ونرى أشياء خارجة تماما ومقياس الخدمة غير ثابت وغير ملتزم بمعايير معينة"، وأنا نائب مركز زفتى بمحافظة الغربية وعندنا محاباة تامة لناس لا يفقهون شىء وأناس لا يصلحوا".
وتابع "لا يوجد فى إدارات التربية والتعليم حضور وإنصراف، وأحد القيادات يرفض استقلال العربية الخاصة بالمديرية ويفضل تأجير عربية ملاكى بـ5 آلاف جنيه فى الشهر، ونسبة الحضور 10% فى المدارس وتبلغ لحضرتك 70%، والدروس الخصوصية تبدأ 9 صباحا والطلبة مبتروحش المدارس، وتوجد مدارس حتى وقتنا هذا بدون أسوار ويتواجد بها الكلاب الضالة، هناك منظومة تعليم غير صالحة عندنا فى مركز زفتى، وعندنا 4 مدارس فى الترميم.
وأضاف "الجوهرى"، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الاثنين، لتوجيه طلب إحاطة بحضور وزير التربية والتعليم طارق شوقى، موجها حديثه للوزير: "عندى يقين تام إنك تسعى لتطوير المنظومة، لكن هناك مجموعة غير حريصة على تطوير التعليم، وهناك الكثير من وكلاء الوزارة وقيادات لا يصلحوا للقيام بمهامهم، ونرى أشياء خارجة تماما ومقياس الخدمة غير ثابت وغير ملتزم بمعايير معينة"، وأنا نائب مركز زفتى بمحافظة الغربية وعندنا محاباة تامة لناس لا يفقهون شىء وأناس لا يصلحوا".
وتابع "لا يوجد فى إدارات التربية والتعليم حضور وإنصراف، وأحد القيادات يرفض استقلال العربية الخاصة بالمديرية ويفضل تأجير عربية ملاكى بـ5 آلاف جنيه فى الشهر، ونسبة الحضور 10% فى المدارس وتبلغ لحضرتك 70%، والدروس الخصوصية تبدأ 9 صباحا والطلبة مبتروحش المدارس، وتوجد مدارس حتى وقتنا هذا بدون أسوار ويتواجد بها الكلاب الضالة، هناك منظومة تعليم غير صالحة عندنا فى مركز زفتى، وعندنا 4 مدارس فى الترميم.