قال الدكتور خالد قدري، الخبير بمركز البحوث التربوية، إن تطبيق فكرة الكتاب المفتوح هذا العام على طلاب الصف الأول الثانوي؛ جاءت كمجرد تجربة، ولن يضاف مجموعها إلى الدرجات الكلية للطلاب.
وأضاف قدرى خلال حواره عبر التليفزيون المصرى أن هذا الفكر جديد على الطلبة، وبالتالى أحدث صدمة امتحانية؛ لأنهم لم يعتادوا على هذا الأمر من قبل، حيث أنه من المفترض أولا إدخال التابلت فعليا في المنظومة، ومن ثم يدخل من خلاله الطلاب إلى بنك المعرفة؛ لتزويدهم من ناحية الفكر والعقل.
وأوضح أن من أسباب الصدمة أيضا؛ أن الكتاب فى الأساس لن يسهل على الطالب هذه المهمة دون التابلت، موضحا أن نظام امتحان التعليم الإلكترونى ليس بهذا الشكل، ولكنه عبارة عن تقييم لأداء منظومة الامتحان، والتعبير عن تطوير التعليم فى البلاد مثل سنغافورة وبريطانيا.
وأضاف قدرى خلال حواره عبر التليفزيون المصرى أن هذا الفكر جديد على الطلبة، وبالتالى أحدث صدمة امتحانية؛ لأنهم لم يعتادوا على هذا الأمر من قبل، حيث أنه من المفترض أولا إدخال التابلت فعليا في المنظومة، ومن ثم يدخل من خلاله الطلاب إلى بنك المعرفة؛ لتزويدهم من ناحية الفكر والعقل.
وأوضح أن من أسباب الصدمة أيضا؛ أن الكتاب فى الأساس لن يسهل على الطالب هذه المهمة دون التابلت، موضحا أن نظام امتحان التعليم الإلكترونى ليس بهذا الشكل، ولكنه عبارة عن تقييم لأداء منظومة الامتحان، والتعبير عن تطوير التعليم فى البلاد مثل سنغافورة وبريطانيا.