تفاصيل اليوم الدراسي الكامل بالمدارس المصرية اليابانية ...
نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فيديو جديدا بعنوان يوم في المدرسة المصرية اليابانية، يأتي ذلك لتعريف أولياء الأمور بهذه النوعية من المدارس لتشجيعهم على الاقدام على التقديم لأبنائهم فيها.
وقد أظهر هذا الفيديو مدى مستوى تجهيزات المدارس المصرية اليابانية ونظافتها، وأكد الفيديو أن معلمي المدارس المصرية اليابانية يصلون إلى المدرسة قبل الطلاب بنصف ساعة ، ليقوموا بالاستعداد لحصص اليوم، ويعقدون اجتماعا قصيرا مع مدير المدرسة لمراجعة جدول اليوم، ثم يقومون باستقبال الطلاب على بوابة المدرسة للترحيب بهم ويقوم الطلاب برد التحية للمعلمين.
وأوضح الفيديو أن كل طالب متعلقاته في الخزانة المخصصة له، وهذا ما يجعل هذا الطفل معتادا على تنظيم اغراضه والمحافظة عليها.
وأشار الفيديو إلى أنه من أهم سمات انشطة التوكاتسو المطبقة في المدارس المصرية اليابانية لمرحلة الروضة هو نشاط الريادة اليومية ، حيث يقوم طالبان أو ثلاثة دورا مسئولا عن الفصل طوال اليوم، وهنا يقوم الطالب المنوط بالريادة اليومية بقيادة الفصل أثناء طابور الصباح.
وبعد الانتهاء من الطابور يتوجه الطلاب مع المعلم إلى الفصل مرة ثانية ، ويقوم طلاب الريادة بتوزيع مواد فترة الـ10 دقائق دراسة وهو نشاط يقوم على دراسة ذاتية حيث يقوم الطلاب بحل تدريبات حسابية أو قراءة كتب لمدة 10 دقائق في بداية اليوم الدراسي، ويساعد هذا النشاط على تحفيز وتنشيط عقولهم و يؤهلهم لبدء اليوم الدراسي.
ويبدأ البرنامج اليومي للطلاب في اليوم الدراسي، بتفقد المعلم لحالة الطلاب صحيا ونفسيا و يعلمهم ببرنامج اليوم بإختصار لتنمية الحس التنظيمي لليوم، ويعطي رايد الفصل تعليماته لزملائه لتحية المعلم في بداية ونهاية الحصة.
وقد أظهر هذا الفيديو مدى مستوى تجهيزات المدارس المصرية اليابانية ونظافتها، وأكد الفيديو أن معلمي المدارس المصرية اليابانية يصلون إلى المدرسة قبل الطلاب بنصف ساعة ، ليقوموا بالاستعداد لحصص اليوم، ويعقدون اجتماعا قصيرا مع مدير المدرسة لمراجعة جدول اليوم، ثم يقومون باستقبال الطلاب على بوابة المدرسة للترحيب بهم ويقوم الطلاب برد التحية للمعلمين.
وأوضح الفيديو أن كل طالب متعلقاته في الخزانة المخصصة له، وهذا ما يجعل هذا الطفل معتادا على تنظيم اغراضه والمحافظة عليها.
وأشار الفيديو إلى أنه من أهم سمات انشطة التوكاتسو المطبقة في المدارس المصرية اليابانية لمرحلة الروضة هو نشاط الريادة اليومية ، حيث يقوم طالبان أو ثلاثة دورا مسئولا عن الفصل طوال اليوم، وهنا يقوم الطالب المنوط بالريادة اليومية بقيادة الفصل أثناء طابور الصباح.
وبعد الانتهاء من الطابور يتوجه الطلاب مع المعلم إلى الفصل مرة ثانية ، ويقوم طلاب الريادة بتوزيع مواد فترة الـ10 دقائق دراسة وهو نشاط يقوم على دراسة ذاتية حيث يقوم الطلاب بحل تدريبات حسابية أو قراءة كتب لمدة 10 دقائق في بداية اليوم الدراسي، ويساعد هذا النشاط على تحفيز وتنشيط عقولهم و يؤهلهم لبدء اليوم الدراسي.
ويبدأ البرنامج اليومي للطلاب في اليوم الدراسي، بتفقد المعلم لحالة الطلاب صحيا ونفسيا و يعلمهم ببرنامج اليوم بإختصار لتنمية الحس التنظيمي لليوم، ويعطي رايد الفصل تعليماته لزملائه لتحية المعلم في بداية ونهاية الحصة.
شاهد الفيديو: