قال الدكتور طارق شوقي وزير التربيه والتعليم الفني، أنه سيتم تفكيك منهج الباقة للمواد في الصف الرابع الابتدائي.
وأضاف أنه سيتم إعطاء التلاميذ إجازه من الواجبات المدرسية يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع، ليمارس التلميذ حياته الطبيعية بالمجتمع، لافتا إلي أن النظام الجديد سيتغير بالرابع الابتدائي ولكنه لن يعود للنظام القديم.
جاء ذلك خلال الجلسه الافتتاحيه بعنوان "بناء النظام التعليمي الجديد"، بمؤتمر "تعزيز التعليم في الشرق الأوسط وقارة أفريقيا: خلق فرص للتعاون الإقليمي" .
في حضور الدكتور فريد بلحاج نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وعلي مصيلحي وزير التموين،والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، ونواب وزير التربيه والتعليم، وعدد من قيادات المديريات التعليميه، و رمضان محمد مدير مركز القومي للامتحانات .
ويشارك في المؤتمر العديد من وزراء التعليم من مختلف بلدان الشرق الأوسط وأفريقيا، لمناقشة آراء البلدان المشاركة ومقترحاتهم حول الإصلاحات المبتكرة التي تعمل على تسريع التعلم للجميع، وتعزيز التعاون بين البلدان المشاركة في مجال التعليم، كما ستعرض مصر رؤيتها في مجال التحول التعليمي والنتائج التي توصلت إليها، كمثال على التقدم السريع نحو مستقبل التعلم.
وأضاف أنه سيتم إعطاء التلاميذ إجازه من الواجبات المدرسية يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع، ليمارس التلميذ حياته الطبيعية بالمجتمع، لافتا إلي أن النظام الجديد سيتغير بالرابع الابتدائي ولكنه لن يعود للنظام القديم.
جاء ذلك خلال الجلسه الافتتاحيه بعنوان "بناء النظام التعليمي الجديد"، بمؤتمر "تعزيز التعليم في الشرق الأوسط وقارة أفريقيا: خلق فرص للتعاون الإقليمي" .
في حضور الدكتور فريد بلحاج نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وعلي مصيلحي وزير التموين،والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، ونواب وزير التربيه والتعليم، وعدد من قيادات المديريات التعليميه، و رمضان محمد مدير مركز القومي للامتحانات .
ويشارك في المؤتمر العديد من وزراء التعليم من مختلف بلدان الشرق الأوسط وأفريقيا، لمناقشة آراء البلدان المشاركة ومقترحاتهم حول الإصلاحات المبتكرة التي تعمل على تسريع التعلم للجميع، وتعزيز التعاون بين البلدان المشاركة في مجال التعليم، كما ستعرض مصر رؤيتها في مجال التحول التعليمي والنتائج التي توصلت إليها، كمثال على التقدم السريع نحو مستقبل التعلم.