مدرس اون لايندخول

ملخص أدب ثالثة ثانوي في ورقه

مقارنة بين |
1- مدرسة الإحياء والبعث
المحافظة على وحدة الوزن ووحدة القافية
تناول الموضوعات السياسية والاجتماعية والمناسبات
تعدد الأغراض الشعرية والموضوعات (وحدة البيت)
الموضوعات مستمدة من الواقع
يعيشون في ظل القديم، ويحاكون القدماء ويعارضونهم
خیال قديم وصور كثيرة
الحرص على لغة التراث
التجارب أغلبها عامة

2- مدرسة الديوان
الدعوة إلى التحرر من الوزن والقافية
استحداث موضوعات جديدة
القصيدة تقوم على وحدة الموضوع ( الوحدة العضوية)
الموضوعات تتجاوز نطاق الواقع
ينظرون إلى الأمام ، ولا يحاكون القدماء
حيال جديد وصور قليلة
اللغة المعاصرة والألفاظ السهلة
التجارب ذاتية

ملخص أدب ثالثة ثانوي في ورقه 111180

شاهد ايضا:
remove_circleمواضيع مماثلة
Mr Gamal
يقول شوقي:
أعُــقــاب فــي عــنــان الــجــو لاحْ   أم سـحـاب فـر من هوج الرياحْ
أم بــســاط الــريــح ردتــه الـنـوى    بـعـدمـا طوَّف في الدهر وساحْ
أو كأنَّ الــــبــــرج ألـــقـــى حـــوتـــه   فترامى في السماوات الفساحْ

تُمثِّل الأبيات السابقة مظهرًا من مظاهر التطوُّر في شعر شوقي، فما هو؟

  1.    الاتجاه الإسلامي في شعره.
  2.    تصوير المخترعات الحديثة في شعره.
  3.    ريادة المسرح العربي.
  4.    العدول عن المديح إلى التاريخ.
Mr.Riad
ملخص الأدب في 3 ورقات لطلاب الثانوية العامة
ملخص أدب ثالثة ثانوي في ورقه 10166
ملخص أدب ثالثة ثانوي في ورقه 11281
ملخص أدب ثالثة ثانوي في ورقه 12196
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى