أساليب التقويم:
*=*=*=*=*=*=*
تنوّعت أساليب التقويم وتطوّرت بهدف الوصول إلى قياس أكثر دقة لتحصيل الطالب، ومرّ بمراحل متدرّجة، حيث انتقل من الاختبارات الشفهية إلى التحريرية، ثم من الاختبارات التحريرية التقليدية إلى الاختبارات البديلة وتشمل اختبارات الأداء وغيرها.
... ومن أهم هذه الأساليب، ما يلي:
*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
1)الاختبارات الشفهية، وقد تكون بشكل مستمر أثناء الدرس أو في وقت محدد حسب الغرض منها وطبيعة المقرر الدراسي.
2)الاختبارات التحريرية (تشتمل على :أسئلة مقالية و موضوعية).
3)اختبارات الأداء (Performance Assessment).
4)بطاقات الملاحظة.
5)ملف الإنجازات (Portfolio).
6)المشروعات.
7)التقويم الذاتي.
تقويم الأقران.
*=*=*=*=*=*=*
تنوّعت أساليب التقويم وتطوّرت بهدف الوصول إلى قياس أكثر دقة لتحصيل الطالب، ومرّ بمراحل متدرّجة، حيث انتقل من الاختبارات الشفهية إلى التحريرية، ثم من الاختبارات التحريرية التقليدية إلى الاختبارات البديلة وتشمل اختبارات الأداء وغيرها.
... ومن أهم هذه الأساليب، ما يلي:
*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
1)الاختبارات الشفهية، وقد تكون بشكل مستمر أثناء الدرس أو في وقت محدد حسب الغرض منها وطبيعة المقرر الدراسي.
2)الاختبارات التحريرية (تشتمل على :أسئلة مقالية و موضوعية).
3)اختبارات الأداء (Performance Assessment).
4)بطاقات الملاحظة.
5)ملف الإنجازات (Portfolio).
6)المشروعات.
7)التقويم الذاتي.
![Cool](https://2img.net/i/fa/i/smiles/icon_cool.gif)
الأزهرىالأربعاء 14 مارس 2012, 1:32 pm